004

شركة البريقة

2016-03-16 : تاريخ الخبر

 

عقد يوم الأربعاء الموافق 16 مارس 2016 بمقر المؤسسة الوطنية للنفط وعبر الدائرة المغلفة من مدن بنغازي ومرسى البريقة ورأس لانوف، اجتماعاً حضره السادة رئيس وأعضاء مجلس الإدارة بالمؤسسة وبحضور السادة رؤساء لجان الإدارة وعدد من أعضاء لجان الإدارة ولجان الملاك بالشركات النفطية وعدد من المدراء العموم ومدراء الإدارات بالمؤسسة.

افتتح السيد رئيس مجلس الإدارة الاجتماع مرحباً بالحضور، وعرض آخر المستجدات التي يمر بها قطاع النفط والغاز في ليبيا وما تتعرض له المواقع النفطية من هجمات من قبل العصابات التخريبية، وقدم شكره للشركات النفطية وإلى كافة العاملين على جهودهم في الحفاظ على مقدرات الشعب الليبي بالمواقع النفطية وأوضح أنه رغم كل ما واجهه القطاع من صعوبات فهو لا يزال صامداً ويعمل بكل تفانى بجهود المخلصين من أبنائه.

وقدم السيد عضو مجلس الإدارة للشؤون المالية الوضع المالي بالقطاع وما تواجهه من صعوبات في ضل تأخر الميزانية والتأثيرات التي تسببها على انتاج النفط وعلى العاملين بالقطاع، كما قدم السيد عضو مجلس الإدارة للاستكشاف والإنتاج الوضع الفني الحالي للحقول النفطية.

من جانبه افاد السيد عضو مجلس الإدارة للتصنيع والحاسب الآلي والاتصالات بضرورة وضع الأولويات في إعادة الإنتاج والتركيز على استمرار تشغيل كافة المصافي لتوفير الوقود اللازم لجميع مناطق ليبيا.

هذا وقامت الشركات النفطية باستعراض وضعها الحالي وما قامت به من اعمال في الحفاظ على المرافق النفطية وكذلك الصعوبات التي تواجهها ومخططاتها المقترحة لإعادة تأهيل هذه المرافق.
في الختام قدم السادة رئيس وأعضاء مجلس الإدارة الشكر لكافة العاملين بقطاع النفط على مجهوداتهم في استمرار الإنتاج والدعم الفني للمحافظة على المعدات والإنشاءات وحث إدارات هذه الشركات على بذل الجهد لإعداد المخططات اللازمة لإعادة تأهيل الحقول النفطية والاستعداد لعودة الإنتاج بالحقول المتوقفة حال توفر الظروف الأمنية والمالية.